منتدي الانبا بيشوي
اهلا ومرحبا بك زائرانا الكريم نتمني لك قضاء اسعد الاوقات في شات القديس الانبا بيشوي حبيب المسيح

منتدي الانبا بيشوي

منتدي الانبا بيشوي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القديسه روز من ليما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
besho.mankoo



عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 06/08/2010

مُساهمةموضوع: القديسه روز من ليما   الأحد أغسطس 08, 2010 2:20 pm

ولدت القديسة روز من ليما في 20 نيسان/ أبريل عام 1586 في ليما، البيرو و هي واحدة من عشرة أبناء رزق بهم شخص اسباني يدعى كاسبار دي فلورِيس و زوجته ماريا دي أوليفيا و قد أعطيت منذ عمادها اسم إيزابيل فلورِيس دي أوليفا. في عمر ثلاثة أشهر، كانت إيزابيل في مهدها تحيط بها أمها و عدة نساء حين ظهرت فجأة زهرة في الهواء و لامست وجه الطفلة بلطف ثم اختفت. منذ ذلك الوقت أخذت أمها تناديها روز. و بالرغم من محاولات أهلها لتزويجها إلا أنها قد نذرت نذر البتولية.




بدأت تتكلم عن رؤى و زيارات و أصوات يطلبون منها أعمال توبة أكثر من أي وقت مضى. اتخذت اسم روز عند حصولها على سر التثبيت. و كانت تتناول القربان الأقدس يوميا و لبست ثوب رهبنة القديس دومينيك الثالثة عام 1606 و لها من العمر 20 عاما. زادت روز من أعمال الكفارة الشديدة أصلا و اعتنت بالمرضى و الجائعين حول ديرها حيث كانت تدخلهم الدير و تعتني بهم.
توفيت في 25 آب/ أغسطس عام 1617 عن عمر 31 عاما، و بناء على طلبها تم دفن جثمانها في دير كنيسة القديس دومينيك، حيث وجد في عام 1630 بحالة جيدة جدا. تحفظ بقايا القديسة الآن في مكانين: كنيسة سان دومينغو للدومينيكان و يحتفظ ببقية رفاتها في الجوار في كنيسة صغيرة بنيت حول المكان الذي عاشت فيه روز. حدثت عدة معجزات بعد وفاتها. و في كل عام يقوم المؤمنون بالحج إلى كنسية القديسة روز دي كويفيس حيث عاشت و تعبدت. تم تطويب القديسة روز من ليما في 15 نيسان/ أبريل عام 1668 من قِبل البابا كليمنت التاسع و أعلن البابا كليمنت العاشر قداستها في 2 نيسان/ أبريل عام 1671. و تُرسم في الأيقونات و التماثيل مرتدية إكليلا من الزهور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القديسه روز من ليما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الانبا بيشوي :: قسم الانبا بيشوي-
انتقل الى: